• محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
  • أنشطة وورشات متنوعة.. اختتام فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الربيع المحلي في طنجة
عاجل
الخميس 23 مايو 2024 على الساعة 20:00

الناطق باسم الحكومة: جميع المغاربة اليوم سواسية في الولوج إلى العلاج

الناطق باسم الحكومة: جميع المغاربة اليوم سواسية في الولوج إلى العلاج

اعتبر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، أن “جميع المغاربة اليوم سواسية في الولوج إلى العلاجات”.
وأبرز بايتاس، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الخميس (23 ماي)، أن “التحولات التي تقع اليوم مهمة جدا فيما يتعلق بالكرامة الذي يتمتع بها الجميع في إطار هذه المنظومة الجديدة”.
وأكد المسؤول الحكومي، أنه بعد التحول من نظام “راميد” إلى نظام التأمين الإجباري عن المرض “اللي فقراء عندهم أمو تضامن الذي تؤدي الحكومة مكانهم لكي تبقى الكرامة عند هؤلاء جميعا دون أي تمييز”.
وقال بايتاس، إن “أمو تضامن ما عمر ما كانت فيه 18 مليون مشترك لكن العدد التراكمي بلغ بالفعل 18 مليون في حين لم يتجاوز نظام راميد 11 مليون مشترك”.
وأبرز الناطق باسم الحكومة، أن “الحكومة تؤدي انخراطات 10.5 مليون مستفيد والعدد مؤكد لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بمبلغ يقدر بـ9.5 مليار درهم سنويا”.

وفيما يتعلق بالدعم الاجتماعي المباشر، شدد الوزير على أن الحكومة ولات كتعطي الدعم للمحتاجين إليه بشكل دقيق”، مبرزا: “نسير نحو نوع من العدالة في توزيع الإمكانيات المتوفرة لدى الدولة”.