• الرباط.. حموشي يستقبل سفير جمهورية العراق
  • بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
عاجل
الأربعاء 21 ديسمبر 2022 على الساعة 19:00

الناطق باسم الحكومة: الاتفاق مع المراقبين الجويين من شأنه ضمان السلم الاجتماعي لـ3 سنوات

الناطق باسم الحكومة: الاتفاق مع المراقبين الجويين من شأنه ضمان السلم الاجتماعي لـ3 سنوات

أكد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الأربعاء (21 دجنبر)، أن الحوار مع المراقبين الجويين أفضى إلى اتفاق من شأنه ضمان السلم الاجتماعي لثلاث سنوات.

وأوضح بايتاس، خلال ندوة صحافية عقب اجتماع مجلس الحكومة، أنه “تم إجراء مفاوضات بتكليف من رئيس الحكومة وإشراف مباشر من قطاعي التشغيل والنقل، وتمت مناقشة مختلف جوانب الموضوع؛ وهو ما أدى إلى الاتفاق على تعليق الإضراب، وتوقيع اتفاق يضمن السلم الاجتماعي لمدة ثلاث سنوات”.

يشار إلى أن نقابة المراقبين الجويين “المكتب الوطني الموحد للمراقبين الجويين” كانت قد ھددت بتنفيذ احتجاج من خلال “الاقتصار على توفير الحد الأدنى للخدمة لمدة 15 یوما”، ابتداء من 23 دجنبر الجاري.