• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الإثنين 20 فبراير 2017 على الساعة 11:49

المنتدى البرلماني الدولي الثاني للعدالة الاجتماعية.. بنشماش كلاشا ابن كيران!!

المنتدى البرلماني الدولي الثاني للعدالة الاجتماعية.. بنشماش كلاشا ابن كيران!!

أحمد الحاضي
حكيم بنشماش كلاشى عبد الإله ابن كيران بسبب الشاعر أبو القاسم الشابي، كيفاش؟
في الجلسة الافتتاحية لأشغال المنتدى البرلماني الدولي الثاني للعدالة الاجتماعية، التي انطلقت صباح اليوم الاثنين ( 20 فبراير)، ذكر رئيس الحكومة المعين عبد الإله ابن كيران، خلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة، بتزامن المنتدى مع حراك 20 فبراير وثورة الياسمين في تونس التي رفعت شعار “إذا الشعب يوما أراد يوما الحياة فلا بد أن يستجيب القدر”.
وبعد نهاية كلمة ابن كيران، عقب بنشماش، باعتباره مسير الجلسة، بالقول: “إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يساهم عبر ممثليه لابتكار حلول وسياسات عمومية”.
البيت الشعري لأبو قاسم الشابي دفع ابن كيران إلى الخروج من قاعة المجلس التي احتضنت جلسة المنتدى الاجتماعي قبل أن يعود إليها بعد دقائق.