• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
السبت 06 أكتوبر 2018 على الساعة 18:30

المكفوفون المعتصمون في وزارة الحقاوي: بغينا نخدمو حيت ما عندناش باش نعيشو!

المكفوفون المعتصمون في وزارة الحقاوي: بغينا نخدمو حيت ما عندناش باش نعيشو!

منذ 11 يوما، دخلت مجموعة من المكفوفين حاملي الشهادات في اعتصام مفتوح داخل وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، للمطالبة بإدماجهم في الوظيفة العمومية.
سعيد خيران، أحد المكفوفين المعتصمين، قال، في تصريح لموقع “كيفاش”، إنهم لن يفكوا اعتصامهم إلى حين فتح حوار جاد بشأن مطلب إدماجهم في سلك الوظيفة العمومية.
وأضاف: “90 في المائة منا يعيشون أوضاعا اجتماعية جد مزرية ويعيلون أسرا”.
وشدد المتحدث على أن المكفوفين المعتصمين، وعددهم يفوق 170، بينهم 30 يحتلون سطح مبنى وزارة بسيمة الحقاوي، هم أصحاب شواهد عليا، مشيرا إلى أن من ضمنهم من نال شهادته من سنة 2011 وعاطل عن العمل إلى اليوم.