• بركان .. توقيف عنصر موالي لتنظيم “داعش” وحامل لمشاريع تخريبية بالمملكة
  • بعد المصادقة الحكومية.. موعد الرجوع للساعة القانونية
  • غلاء التنقل بين مراكش وابن جرير.. منتدى حقوقي يندد ويطالب بالتدخل
  • في ليلة رباعية الأسود.. “فان زون” فاس تستقطب 15 ألف مشجع ومشجعة
  • رحيمي: ردي على الانتقادات كان داخل الملعب
عاجل
الخميس 10 أكتوبر 2024 على الساعة 21:30

المغرب بوروندي.. التزام مشترك بتطوير وتكثيف وتنويع التعاون

المغرب بوروندي.. التزام مشترك بتطوير وتكثيف وتنويع التعاون

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس (10 أكتوبر) بالرباط، السفير ألبيرت شينجيرو، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي بجمهورية بوروندي.

وأشاد الوزيران، خلال مباحثاتهما، بالطابع النموذجي الذي تتميز به العلاقات بين المغرب وبوروندي، وأكدا التزامهما ببذل قصارى الجهود من أجل تطوير وتكثيف وتنويع التعاون بين البلدين في العديد من المجالات، طبقا للإرادة السياسية التي عبر عنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفخامة الرئيس إيفاريست ندايشيميي.

وبهذه المناسبة، وقع الوزيران على، بيان مشترك، و اتفقا على التوقيع على خارطة الطريق 2025-2027 خلال الانعقاد المقبل للجنة المشتركة للتعاون ببوبورندي.