• برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
  • أكادير تستقبل 3500 شاب في أكبر تجمع لـ”شبيبة الأحرار”.. وأخنوش يقود نقاشات الانتقال الاجتماعي
  • 9 هكتارات من الفضاءات الخضراء بمراكش.. المنصوري تفتتح منتزه “أكدال باحماد” (صور)
عاجل
الجمعة 29 نوفمبر 2013 على الساعة 16:01

المغرب: الاتفاق بين مجموعة 5+1 وإيران مشجع لتسوية الملف النووي

المغرب: الاتفاق بين مجموعة 5+1 وإيران مشجع لتسوية الملف النووي

المغرب: الاتفاق بين مجموعة 5+1 وإيران مشجع لتسوية الملف النووي

 

كيفاش

اعتبرت المملكة المغربية الاتفاق المبدئي الذي تم إبرامه في جنيف بتاريخ 24 نونبر الجاري، بين مجموعة 5+1 والجمهورية الإسلامية الإيرانية حول البرنامج النووي الإيراني، “بداية بناءة ومشجعة تفضي إلى نتائج ملموسة و إيجابية في اتجاه تسوية الملف النووي الإيراني”.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أن المملكة “أخذت علما باهتمام بالاتفاق المبدئي الذي تم إبرامه في جنيف بتاريخ 24 نونبر الجاري، بين مجموعة 5+1 والجمهورية الإسلامية الإيرانية حول البرنامج النووي الإيراني”، وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية، التي تحرص على التقيد بالالتزامات والمعاهدات الدولية ذات الصلة بعدم انتشار الأسلحة النووية، تعتبر هذا الاتفاق بداية بناءة ومشجعة تفضي إلى نتائج ملموسة وإيجابية في اتجاه تسوية الملف النووي الإيراني وبالتالي إنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل بالشرق الأوسط، كإحدى محددات السلم والأمن والاستقرار في المنطقة برمتها.