• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 أبريل 2016 على الساعة 19:28

المغرب/ الإمارات.. الفلاحة في خدمة الديبلوماسية!!

المغرب/ الإمارات.. الفلاحة في خدمة الديبلوماسية!!

20160426_180008_resized

فرح الباز (مكناس)

اعتبر وزير التغيير المناخي والبيئة الإماراتي، ثاني بن أحمد الزيودي، أن استمرار المعرض الدولي للفلاحة في مكناس، طيلة 11 دورة، إشارة مهمة على سير المغرب قدما نحو تطوير القطاع الفلاحي والبيئي.
وقال المسؤول الإماراتي إن بلاده تتشرف بأن تكون ضيف شرف هذه الدورة، معتبرا أن اختيار الإمارات كضيف شرف دليل على متانة العلاقات بين بلاده والمملكة المغربية.
وأشار وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء (27 أبريل)، أن هناك أكثر من 60 اتفاقية في قطاعات مختلفة بين المغرب والإمارات، وبأن بلاده أول مستثمر عربي في المملكة.
وأوضح المتحدث أن بلاده تتطلع، عبر مشاركتها في الدورة 11 للمعرض الدولي للفلاحة، إلى تعزيز العلاقات بين البلادين وتطوير العمل الفلاحي بينهما.
وقال الوزير الإماراتي: “نحن مهتمون بالبحث عن فرص استثمارية في المغرب”، مؤكدا في هذا الإطار أن “الأجواء الاستثمارية والاقتصادية في المغرب من أكثر الأجواء المساعدة على الاستثمار”.
وأكد المسؤول الإماراتي عزم بلاده تقديم الدعم الفني والتقني إلى المغرب لاستضافة مؤتمر المناخ، معتبرا أن نجاح المملكة في استقبال cop22 هو نجاح لجميع الدول العربية.