• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الثلاثاء 24 فبراير 2015 على الساعة 11:02

المغرب .. اكتشاف نفطي جديد

المغرب .. اكتشاف نفطي جديد

في انتظار مزيد من الأبحاث.. اكتشاف النفط قرب طرفاية

فرح الباز
بعد الاكتشاف الغازي، الذي حققته شركة “جلف ساندز بتروليوم”، إحدى الشركات التي تقوم بعمليات التنقيب في المغرب، شهر يناير الماضي، تمكنت الشركة من العثور على غاز في بئر دوار أولاد بلخير-1 في امتياز سبو البري.
وأفاد المكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن، في بيان أصدره أمس الاثنين (23 فبرابر)، أنه تم حفر البئر بعمق 1127 مترا، وضخ بمعدل 175 ألف متر مكعب يوميا خلال أربع ساعات، وجرى تعليق البئر إلى حين إنتاج المزيد من الغاز في المستقبل.
وكانت شركة جلف ساندز في المغرب، في يناير الماضي، أعلنت أنها اكتشفت احتياطات غاز في بئرها دردارة جنوب شرق-1 في المنطقة نفسها.