• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 27 سبتمبر 2023 على الساعة 14:30

المغربية علاش قادة.. الأمين الأممي يعين غلالو عضوا بالفريق الاستشاري للحكومات المحلية والجهوية

المغربية علاش قادة.. الأمين الأممي يعين غلالو عضوا بالفريق الاستشاري للحكومات المحلية والجهوية

عين الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، أسماء غلالو، في عضوية الفريق الاستشاري للحكومات المحلية والجهوية، الكائن مقرها بنيويورك، وذلك يوم الاثنين 25 شتنبر 2023.

جاء هذا التعيين في رسالة من غوتيريس إلى غلالو التي تشغل منصب عمدة مدينة الرباط وأمينة مال منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، حيث أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بجدية السيدة العمدة خلال مشاركاتها في جميع المحافل الدولية التي تحضر لها حيث شرفت صورة المرأة المغربية بكفاءتها ومهنيتها، وبتدييرها في مجال الحكامة الجيدة.

كما أكد الأمين العام للأمم المتحدة في رسالته أنه يثق كليا في غلالو التي ستشكل إضافة نوعية للفريق الاستشاري الذي سيستفيد من معرفة وخبرة السيدة غلالو في مجال الحوكمة متعددة المستويات للمساعدة على تكييف أنشطة المجموعة مع الخصوصيات المحلية ومواءمتها مع أهداف التنمية المستدامة.

وفي ختام رسالته، أكد غوتيريس أنه يتطلع من الفريق الاستشاري للمضي قدماً بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 والخطة الحضرية الجديدة.

وللإشارة فالأمم المتحدة وشركاؤها في المغرب تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الدعم المنسق والموجه الذي يعطي قيمة مضافة للجهود الوطنية لتحقيق الأولويات الاستراتيجية المتمثلة في : الحوكمة الديمقراطية والجهوية المتقدمة، الحد من التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية الإقليمية والجنسانية ؛ جودة التعليم والصحة ؛ الإنتاج والاستهلاك النظيفين ؛ وتمكين المرأة والشباب.