• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 22 يناير 2024 على الساعة 15:30

المستحيل ليس مغربيا.. طفل مغربي ينجح في تسلق أعلى قمة في إفريقيا

المستحيل ليس مغربيا.. طفل مغربي ينجح في تسلق أعلى قمة في إفريقيا

نجح الطفل المغربي يوسف التازي، الذي يلغ 12 سنة في تسلق أعلى قمة جبلية في القارة السمراء، وهي قمة جبل “كليمنجارو”، الواقعة في دولة تنزانيا، والتي يصل ارتفاعا إلى 5895 مترا.

وأهدى الطفل المتسلق يوسف التازي، الذي دخل غمار هذه المغامرة بشعا: “المسحيل ليس مغربيا”، هذا الإنجاز إلى جلالة الملك محمد السادس، وإلى عموم الشعب المغربي.

وليست هذه أول تجربة للطفل المغامر يوسف التازي مع الجبال، إذ سبق له أن تسلق رفقة والده، عمر التازي، قمة جبل “أرارات” التركي الذي يبلغ ارتفاعه 5 آلاف متر، خلال شهر غشت الماضي.

وقبل ذلك، تمكن يوسف من تسلق 37 قمة جبلية داخل المغرب وخارجه.