• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 أغسطس 2023 على الساعة 13:00

المدير استقال وتبعوه الموظفين.. الروينة نايضة في تعاضدية “أمفام”

المدير استقال وتبعوه الموظفين.. الروينة نايضة في تعاضدية “أمفام”

دخلت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية، على خط استقالة رئيس المجلسين الإداريين لتعاضديتي “أمفام” و”مسفام” من مهامه.

وطالبت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية، في رسالة إلى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بالتدخل الفوري والعاجل لحماية تعاضدية أمفام، وإنقاذ حقوق ومصالح التعاضديتين والمنخرطين بهما

ونبهت الجمعية، إلى أن استقالة رئيس المجلسين الإداريين لتعاضديتي “أمفام” و”مسفام” من مهامه، وتبعه في ذلك بعض اعضاء من المكاتب المسيرة لهذه التعاضديتين، قد ينعكس سلبا على السير العادي للمؤسستين ووضعية الموظفين المنخرطين بهذه المؤسستين.
واعتبرت الحمعية، أنه في الوقت الذي تتجه فيه البلاد نحو ترسيخ مبادئ الدولة الاجتماعية، وتأكيد الملك محمد السادس على الجدية كمنهج متكامل، تقتضي ربط ممارسة المسؤولية بالمحاسبة، وإشاعة قيم الحكامة والعمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص، يقدم مسؤولو التعاضديتين على فعل غير جاد في التعاطي مع المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتقديم استقالات بدون ذكر الأسباب الداعية لذلك.
وسجلت الجمعية ضمن الرسالة ذاتها، أنه بلغ الى علم الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب بقرار المديرين المؤقتين القاضي بدعوة لانعقاد المجالس الإدارية لهاتين التعاضديتين يوم السبت 19 غشت 2023 وذلك خارج الضوابط القانونية والتنظيمية ورغم عدم الاختصاص.
والتمس حسن بلبدالي، رئيس جمعية انفوكت من وزير الصحة التدخل العاجل والفوري قصد انقاذ حقوق ومصالح التعاضديتين والمنخرطين بهما.