• ابتداء من يوم الأحد.. موجة حر تصل إلى 45 درجة
  • تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
عاجل
الأربعاء 10 فبراير 2016 على الساعة 11:30

المخابرات الروسية: المغرب يتوفر على صواريخ نووية!!

المخابرات الروسية: المغرب يتوفر على صواريخ نووية!!

2 (6)

كيفاش
أفادت يومية “الصباح” بأن المخابرات الروسية سربت معلومات مفادها أن المغرب يتوفر على صواريخ نووية منذ السنوات الأولى من الاستقلال.
وكشفت روسيا أن طائرة شحن أمريكية محملة بأسلحة نووية غادرت إحدى قواعد الجيش الأمريكي في فلوريدا في اتجاه قاعدة ابن جرير، واختفت إلى اليوم، بداعي أنها سقطت في مياه البحر الأبيض المتوسط قبالة السعيدية.
وكانت وسائل إعلام روسية شككت، في ذلك الوقت، في نتائج التحقيق الذي أجراه الجيش الأمريكي بشأن طائرة “بي 47 سترافوجت”، المختفية من شاشات الرادار، بمجرد اقترابها من المياه الإقليمية للمغرب، مرجحا أن تكون الطائرة سقطت في البحر بسبب عطل تقني، دون الإشارة إلى مصير الشحنة النووية.