• تزويج القاصرات.. “البام” يسائل ابن يحيى عن نجاعة التدابير الحكومية
  • رسميا.. المنتخب المغربي يواجه هولندا في الدور الثاني من المونديال
  • تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
عاجل
الثلاثاء 02 أغسطس 2022 على الساعة 15:00

المحمدية.. نفوق عشرات الأسماك في واد النفيفيخ (فيديو)

المحمدية.. نفوق عشرات الأسماك في واد النفيفيخ (فيديو)

شهد واد النفيفيخ في المحمدية، نهاية الأسبوع الماضي، نفوق عدد كبير من الأسماك، ما أثار استغراب عدد من السكان في المنطقة.

وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو توثق لنفوق العشرات من الأسماك من أنواع مختلفة، مع تأكيد من طرف موثقي المقاطع، أن لون مياه النهر يرجح فرضية التلوث.

وفي محاولة لفهم ما جرى، انتقلت مسؤولون من ميناء المحمدية والسلطات المحلية والجماعية في المدينة إلى عين المكان، مع فتح السلطات لتحقيق عاجل لمعرفة تفاصيل سبب نفوق الأسماك، وهل الأمر يتعلق بالتلوث أم بارتفاع درجة الحرارة.

وحسب مصدر من جماعة المحمدية، لموقع “كيفاش”، فإن نتائج التحقيقات المتعلقة بالعينات المأخوذة من مياه النهر والأسماك، ستظهر يوم الجمعة المقبل (5 غشت)، ليتم على ضوئها اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.