• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الجمعة 13 يناير 2017 على الساعة 11:26

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن صحافة البلوكاج والديبلوكاج: التشيار!!

المحلل نجيكم نيشان يكتب عن صحافة البلوكاج والديبلوكاج: التشيار!!


بقلم: نجيكم نيشان
شي صحافيين تخالط ليهم شعبان مع رمضان في هاد البلوكاج والديبلوكاج مشاورات تشكيل الحكومة، غير جيب يا فم وقول.
بعد لقاء مستشاري الملك مع ابن كيران شي وحدين مشاو قالو باللي الأزمة غادي تكون عند الحلفاء المستقبليين ديال ابن كيران، حيت غادي يخافو ويتخلعو وغادي يمشيو يجريو عند رئيس الحكومة ويقولو ليه حنا مزاوكين ها العار دخلنا معاك قبل ما تسد لباب، ولكن اللي وقع هو العكس.
هاد الناس براسهم مشاو قالو باللي ابن كيران غادي يحط استقالتو وشي استقالة ما شفناها، بحال كيديرو لينا الرعب، ويلا مشا ابن كيران سنموت وسينتهي العالم.
بنادم مزيان يوزن الكلام عاد يحلل ويهلل وما يبقاش غير جيب يا فم وقول، كيف كندير أنا مثلا، غير باش يتسمى راه محلل وكيفهم.