• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 يونيو 2018 على الساعة 11:48

المحامي أغناج: الزفزافي وعدد من المعتقلين يمتنعون عن استئناف الأحكام

المحامي أغناج: الزفزافي وعدد من المعتقلين يمتنعون عن استئناف الأحكام FILE PHOTO: Moroccan activist and the leader of the protest movement Nasser Zefzafi gives a speech during a demonstration in the northern town of Al-Hoceima, seven months after a fishmonger was crushed to death inside a garbage truck as he tried to retrieve fish confiscated by the police, in Al-Hoceima, Morocco May 18, 2017. REUTERS/Youssef Boudlal/File Photo

كشف المحامي محمد أغناج، عضو هيأة الدفاع عن معتقلي “حراك الريف”، أن ناصر الزفزافي وعدد من المعتقلين يرفضون استئناف الأحكام التي صدرت في حقهم.
وقال المحامي أغناج، في تدوينة على حسابه على الفايس بوك، إن الزفزافي وعدد من المعتقلين “يمتنعون إلى حدود الآن عن تقديم الاستئناف في القرار الصادر ضده ب20 سنة وضد الآخرين بعقوبات متفاوتة”.
وكانت الغرفة الجنحية في محكمة الاستئناف في الدار البيضاء أدانت الزفزافي ب20 سنة سجنا، بعدة اتهامات، من بينها تدبير “مؤامرة للمس بسلامة الدولة الداخلية، عن طريق التحريض بارتكاب اعتداء الغرض منه إحداث التخريب والقتل في أكثر من منطقة، وكذا التحريض علنا ضد وحدة المملكة المغربية وسيادتها، وزعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية”.