• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 12 يناير 2024 على الساعة 15:00

الماغودي: خاصنا نستغلو هاد الجيل ونديو الكان… ونترجمو تألق قطر داخل إفريقيا

الماغودي: خاصنا نستغلو هاد الجيل ونديو الكان… ونترجمو تألق قطر داخل إفريقيا

وجه الناقد الرياضي، محمد الماغودي، رسائل عديدة إلى الناخب الوطني وليد الركراكي واللاعبين، بشأن كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم غد السبت (13 يناير)، في الكوت ديفوار.

وأكد الماغودي في تصريح لموقع “كيفاش”، أنه يجب على المنتخب الوطني المغربي أن يبذل أقصى جهده حتى تكون النتائج في قيمة الإمكانيات المتوفرة.

وقال الماغودي، إن “نزاهة تقرير عزيز بوعلام كانت أكثر قصاوة عليا، حينما أسمع في ترتيب المنتخبات الفائزة بكأس أمم إفريقيا نحن ما قبل الأخيرين، وهذا يفرض على المنتخب الوطني المغربي وعلى كل أسرة كرة القدم الوطنية أن تبذل أقصى جهدها حتى تكون النتائج في قيمة الإمكانيات المتوفرة لدى المغرب سواء على مستوى الإمكانيات البشرية أو المالية أو على مستوى البنية التحتية”.

وأضاف “يجب أن نمارس الضغط الإجابي على المنتخب المغربي ليستغل هذه الفرصة، فرصة جيل من المواهب جيل من اللاعبين المميزين للفوز باللقب الإفريقي”.

وشدد الماغودي على أنه “على المنتخب الوطني المغربي والطاقم التقني أن يتعامل مع كل لقاء بنوع من التركيز، وبنوع من التدقيق في كل تفاصيله، وبعدم الاستخفاف أو الإهانة بالفريق المنافس، وأن يتعامل مع كل لقاء كأنه لقاء قمة”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “كل طموحات المغاربة هو الفوز باللقب، وترجمة ذلك التألق بقطر الشقيقة داخل إفريقيا”.

وتابع “الأمر يحتاج إلى التركيز في كل اللقاءات وأن لا يستهين بلقاء على أخر أو بمنتخب على آخر، فزنا على تنزانيا هذا أصبح في الماضي، وأصبح مسجل في التاريخ، الآن يجب أن نتعامل مع لقاءات الكوت ديفوار بكل طقوسها وبكل شروطها وبكل ظروفها”.