• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 31 مايو 2013 على الساعة 19:19

اللائحة الجديدة لأسود الأطلس.. الطاوسي “كحيسن باللي كاين”!!

اللائحة الجديدة لأسود الأطلس.. الطاوسي “كحيسن باللي كاين”!!

كيفاش
استدعى الناخب الوطني رشيد الطاوسي٬ اليوم الجمعة (31 ماي)، 26 لاعبا من المنتخب الوطني لكرة القدم٬ للدخول في تربص إعدادي في مراكش ابتداء من يوم ثالث يونيو المقبل استعدادا للمباراة التي ستجمع منتخب الأسود بنظيره التنزاني يوم ثامن يونيو في الملعب الكبير في المدينة الحمراء برسم الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2014 في البرازيل٬ وكذلك لمباراة غامبيا يوم 15 يونيو برسم الجولة الخامسة والأخيرة.
وضمت لائحة الطاوسي 11 لاعبا ينتمون إلى البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول٬ و15 لاعبا محترفا في مختلف البطولات الأوروبية.
وعرفت اللائحة تسجيل مجموعة من الغيابات الوازنة٬ كقلب الدفاع المهدي بنعطية، مدافع أودينيزي الإيطالي٬ ومنير الحمداوي، مهاجم فيورينتينا الإيطالي، وكريم الأحمدي، لاعب أستون فيلا الانجليزي٬ وأسامة السعيدي، مهاجم ليفربول الإنجليزي، ونور الدين أمرابط، لاعب غالطه سراي التركي.
من جهة أخرى، عرفت اللائحة عودة كل من يونس بلهندة، صانع ألعاب مونبولييه الفرنسي٬ ومحمد أمسيف، حارس مرمى فريق أوغسبورغ الألماني٬ والذي غاب عن التشكيلة التي شاركت في كأس إفريقيا للأمم الأخيرة٬ مع استدعاء مدافع نانسي الفرنسي ياسين جبور٬ ومنير عوبادي الذي ساعد فريقه موناكو على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي٬ لأول مرة٬ إضافة إلى عادل كروشي المتألق مع الرجاء البيضاوي٬ المتوج أخيرا بلقب البطولة الوطنية٬ وياسين أبرهون مدافع المغرب التطواني.
جدير بالذكر أن المنتخب المغربي يحتل المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد نقطتين، بفارق خمس نقاط عن منتخب كوت ديفوار صاحب المركز الأول بمجموع 7 نقاط، والمنتخب التنزاني ثانيا برصيد 6 نقاط٬ فيما يحتل المنتخب الغامبي المرتبة الرابعة والأخيرة برصيد نقطة واحدة.

وفي ما يلي أسماء اللاعبين الذين تم استدعاؤهم للدخول في هذا التربص :

حراسة المرمى: نادر المياغري (الوداد البيضاوي) أنس الزنيتي (المغرب الفاسي) ياسين بونو (اتليتيكو مدريد الاسباني) محمد أمسيف (اوغسبورغ الألماني).

خط الدفاع: زكريا بركديش (لانس الفرنسي) وأحمد قنطاري (بريست الفرنسي) وياسين جبور (نانسي الفرنسي) وعبد الحميد الكوثري (مونبلييه الفرنسي) ومحمد أبرهون (المغرب التطواني) وزهير فضال (اتحاد الفتح الرياضي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي).

خط الوسط: عصام عدوا (فيتوريا غيماريس البرتغالي) وكمال الشافني (بريست الفرنسي) وعادل هرماش (تولوز الفرنسي) ويونس بلهندة (مونبلييه الفرنسي) ومنير عوبادي (موناكو الفرنسي) وصلاح الدين السعيدي وصلاح الدين عقال (الجيش الملكي).

خط الهجوم: عبد العزيز برادة (خيتافي الاسباني) وشهير بلغزواني (اجاكسيو الفرنسي) ويوسف العربي (غرناطة الاسباني) وعبد الرزاق حمد الله (اليسوند النرويجي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وعبد الإله الحافظي وحمزة أبو رزوق وعادل كروشي (الرجاء البيضاوي).