• منصة “إبلاغ”.. آشنو هي؟ وآشنو الهدف منها؟ (فيديو)
  • المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
عاجل
الإثنين 03 ديسمبر 2018 على الساعة 23:00

الكرة الذهبية.. اللاعب مودريتش الأفضل في العالم

الكرة الذهبية.. اللاعب مودريتش الأفضل في العالم

توج اللاعب لوكا مودريتش، اليوم الاثنين (3 دجنبر)، بجائزة الكرة الذهبية.
ونال مودريتش الجائزة، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية، على حساب البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولاعبين في المنتخب الفرنسي المتوج بلقب كأس العالم، إضافة إلى الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمصري محمد صلاح.
ودخل نجم خط وسط نادي ريال مدريد الإسباني حفل الجائزة الفردية، الأهم في عالم كرة القدم، متوجا هذا العام بجائزتين فرديتين لأفضل لاعب، في الحفل السنوي لجوائز الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، والاتحاد الدولي (فيفا).
وأتى هذان التتويجان لمودريتش (33 عاما)، في أعقاب اختياره أفضل لاعب في مونديال روسيا 2018، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخها، قبل الخسارة أمام فرنسا 2-4.
وساهم مودريتش في قيادة فريقه ريال مدريد، الذي يدافع عن ألوانه منذ العام 2012، إلى لقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق هذا العام.
وكانت مجلة “فرانس فوتبول” أعلنت، في أكتوبر، لائحة من 30 مرشحا للجائزة، على أن تبدأ بعد ذلك عملية التصويت، التي شارك فيها 180 صحافيا من حول العالم، في الفترة الممتدة بين التاسع من أكتوبر والتاسع من نونبر.
وأعلنت المجلة الفرنسية، اليوم الاثنين، أيضا اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب شاب “كوبا”، وذهبت إلى الفرنسي الفائز بكأس العالم كيليان مبابي.