• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 06 أبريل 2024 على الساعة 12:16

الكبرانات طاحت يدهم فالطاس.. ليبيا أفشلت المخططات “الحمقاء” للجزائر

الكبرانات طاحت يدهم فالطاس.. ليبيا أفشلت المخططات “الحمقاء” للجزائر

المغرب ما زال ما مسروطش للكابرانات، والرئيس الجزائري تبون عيا ما يكذب ويخطط باش يحاصر المملكة ولكن حتى كذبة ما صدقات ليه. كيفاش؟

باءت جميع مخططات الجزائر لمحاصرة المملكة المغربية وقطع تواصلها مع محيطها المغاربي بالفشل، وذلك بعد خروج المجلس الرئاسي الليبي عن صمته لتوضيح حقيقة التصريح الذي خرج به الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، حول اتفاق بينه وبين ليبيا وتونس لتشكيل كيان مغاربي بينهما.

وعبر المجلس الرئاسي الليبي في تصريح لصحيفة “المرصد” الليبية، عن تفاجئه بتصريح للرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حول اتفاق معه ومع تونس لتشكيل كيان مغاربي بين الدول الثلاثة.

وأكد مصدر من المجلس الرئاسي الليبي أنه لا يوجد أي اتفاق مع تبون، مشددا على أن “دعوة الاجتماع الثلاثي كانت من طرف الجزائر وتطرقت للتعاون الامني والاقتصادي بين الدول الثلاثة لاسيما الحدود المشتركة وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا وأهمها الوضع في غزة”.

وشدد المصدر ذاته، على أن “المجلس الرئاسي يقف على مسافة واحدة من كل الأشقاء في دول المغرب العربي ويدعم وحدتها وسيادتها وتسوية الخلافات بالحوار البنّاء ويرفض أي نزاعات ستؤثر سلبًا على المنطقة عامة وليبيا خاصة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “المنفي اجتمع مع وزير الخارجية المكلف في طرابلس قبل يومين، وبحث معه تفعيل دور اتحاد المغرب العربي ككيان وحيد لدوله الخمسة وفق بيان تأسيسه في مراكش سنة 1989، وأصدرنا خبرًا صحفيًا رسميًا بذلك”، وفق المصدر ذاته”.