• إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
  • أسماء لمنور: بغيت ولدي يكون محترم مللي يكبر… وكنحس براسي مقصرة معاه
  • سعد لمجرد: غادي ندير أغنية راب… ومازال غيثة ما حاملاش دعيو معانا
  • بسبب تعليق الرحلات الجوية.. سعد لمجرد يعلن تأجيل حفله في مصر
  • لأول مرة في تاريخه.. 4 أعمال كوميدية مرشحة للفوز بجوائز في مهرجان مكناس للدراما التلفزية
عاجل
الجمعة 17 فبراير 2023 على الساعة 21:00

الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم للسيدات.. “فيفا” يعلن موعد وصولها للمغرب

الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم للسيدات.. “فيفا” يعلن موعد وصولها للمغرب

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ،اليوم الخميس (17 فبراير)، أن الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم للسيدات ستحط الرحال بالمغرب يوم 20 مارس المقبل، وذلك خلال الجولة التي تنطلق هذا الشهر.

وجاء في بلاغ للاتحاد الدولي للعبة: « تنطلق هذا الشهر أكبر جولة على الإطلاق في تاريخ جولات الكأس الأصلية لبطولة كأس العالم للسيدات، التي ستجوب مختلف أنحاء المعمورة في رحلة غير مسبوقة يتوقع لها أن تذكي الحماس وتزيد من درجة الإثارة والتشويق بمشارق الأرض ومغاربها في الطريق إلى نهائيات كأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023 ».

وأضاف: « خلال هذه الجولة العالمية، ستحط الكأس الغالية بجميع الدول الـ32 المشاركة في النهائيات، وهو عدد قياسي غير مسبوق في تاريخ البطولة، وستكون هذه الرحلة فرصة لإلهام الناس من مختلف الأعمار والاحتفاء بالشعبية المتزايدة لرياضة كرة القدم النسائية، كما ستوفر فرصة فريدة لعشاق اللعبة الجميلة الراغبين في استعراض مواهبهم ومهاراتهم الكروية أمام جمهور عالمي واسع ».

وتابع البلاغ أن “الكأس ستجوب مختلف قارات العالم، حيث ستزور البلدان المشاركة في النهائيات من آسيا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وأوروبا قبل أن تحط الرحال في المدن التسع المستضيفة لكأس العالم للسيدات التي ستنطلق يوم 20 يوليوز في نسخة استثنائية تعد ببلوغ أعلى درجات التميز”.

يذكر أن المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب منتخبات ألمانيا وكوريا الجنوبية وكولومبيا.