• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
السبت 17 نوفمبر 2018 على الساعة 14:20

القضية فيها 300 مليون والتشهير.. لطيفة رأفت تقاضي العثماني!

القضية فيها 300 مليون والتشهير.. لطيفة رأفت تقاضي العثماني!

قدمت الفنانة لطيفة رأفت شكاية لدى وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في الرباط، ضد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وعبد الرزاق العسلاني، الكاتب الإقليمي للحزب في سيدي قاسم.
ووفقا لبلاغ توصل موقع “كيفاش” بنسخة منه، فإن الفنانة لطيفة رأفت وضعت الشكاية بعدما “تعرضت لهجوم من طرف الكاتب الإقليمي لحرب العدالة والتنمية في سيدي قاسم يوم 01 يونيو الماضي، حينما صرح في تجمهر غير مرخص أنها تسلمت مقابل مشاركتها في المهرجان الثالث للحوافات مبلغ 200 إلى 300 مليون درهم من جماعة الحوافات”.
وأكدت الفنانة في شكايتها، التي اطلع عليها موقع “كيفاش”، أن “مشاركتها في المهرجان الثالث لجماعة الحوافات تزامنا مع احتفالات عيد العرش المجيد كان مجانيا وتطوعيا في إطار المواكبة للمشاريع التي تعرفها جماعة الحوافات وفي إطار حبها للجماهير القروية أرادت أن تنزل إلى هذه الجماعة القروية وغيرها من الجماعات من أجل الاقتراب من جمهورها في المداشر والقرى”.
وأشارت رأفت في شكايتها إلى أن “هذا التشهير اللأخلاقي الذي قام به الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية هو امتداد للصراع الذي تعيشه الفنانة مع حزب العدالة والتنمية إبان المقاطعة التي أعلنت فيها صراحة وقوفها في صف الشعب المغربي الشيء الذي لم يروق للحزب إذ اتصل بها في تلك الفترة سعد الدين العثماني محاولا ثنيها عن موقفها من المقاطعة لكن رغم هذه الاتصالات والضغوطات من طرف الحزب ظلت متشبتة بالمقاطعة”.
وأشارت الشكاية إلى أن دفاع الفنانة لطيفة رأفت أبرز أن “التشهير بها بكيفية علنية وطرحها في مواقع التواصل الإلكترونية والنيل من سمعتها أما جهل حقيقة تطوعها وسعيها إلى الخير كلما استطاعت إلى ذلك سبيلا قد ألحق بهما ضررا كبيرا”.