• الدار البيضاء.. اعتقال 8 أفراد للاشتباه في تورطهم بأعمال عنف
  • صادرات قياسية تتجاوز 71 ألف طن.. “المندرين” المغربي يعزز حضوره في بريطانيا
  • برلماني ينتقد تدبير الامتحانات الإشهادية.. مطالب بتقييم الاختلالات المسجلة
  • عطلة رسمية بسبب مباراة.. الإكوادور تحتفل بفوزها على ألمانيا وتأهلها التاريخي
  • تجسيدا للتعاون المشترك بين المغرب والولايات المتحدة.. وفد دبلوماسي أمريكي يزور معبر الكركرات
عاجل
الثلاثاء 25 يوليو 2017 على الساعة 21:20

القضية تعود إلى 2015.. 24 سنة سجنا لمضرمي النار في مركز الإصلاح والتهذيب في سلا

القضية تعود إلى 2015.. 24 سنة سجنا لمضرمي النار في مركز الإصلاح والتهذيب في سلا

حمزة طوطو (صحافي متدرب)

أصدرت محكمة الاستئناف في الرباط، يوم السبت الماضي (22 يوليوز)، حكماً بأربعة وعشرين سنة سجناً نافذا، في حق 33 متهما توبعوا من أجل جناية إضرام النار عمداً، نتج عنه وفاة، وكذا العصيان في مركز الإصلاح والتهذيب في سلا.
وقضت المحكمة ذاتها في حق هؤلاء المتهمين أداء تعويض مدني قدره 400 ألف درهم لكل فرد.
يشار إلى أن مركز الإصلاح والتهذيب في سلا عرف أعمال شغب وتخريب وإضرام النار في أفرشة المؤسسة السجنية، من قبل بعض نزلاء المركز، في 28 غشت 2015.