• مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
  • مجال التنقل المهني والهجرة الدائرية.. المغرب وإسبانيا يجددان التزامهما بتعزيز شراكتهما
  • اليماني: غلاء المحروقات تحول إلى قضية اجتماعية… والبرلمان مطالب بتحمل مسؤوليته
عاجل
الأربعاء 11 مارس 2020 على الساعة 19:07

القصر الملكي في كازا.. الملك يستقبل الأعضاء الأربعة الجدد المعينين في المحكمة الدستورية

القصر الملكي في كازا.. الملك يستقبل الأعضاء الأربعة الجدد المعينين في المحكمة الدستورية

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء (مارس)، بالقصر الملكي في الدار البيضاء، الأعضاء الأربعة الجدد المعينين بالمحكمة الدستورية، وذلك طبقا لأحكام الدستور، والقانون التنظيمي لهذه المحكمة، ولاسيما المقتضيات المتعلقة بتجديد ثلث أعضائها.

ويتعلق الأمر بكل من:

-لطيفة الخال والحسين عبوشي: العضوين المعينين من قبل الملك.
-محمد علمي، العضو المنتخب من طرف مجلس النواب.
-خالد برجاوي، العضو المنتخب من طرف مجلس المستشارين.

وخلال هذا الاستقبال، أدى الأعضاء الأربعة الجدد اليمين بين يدي الملك، وذلك طبقا لأحكام القانون التنظيمي للمحكمة الدستورية.
وسيشرعون في ممارسة مهامهم ابتداء من رابع أبريل 2020، تاريخ انتهاء مدة انتداب ثلث أعضاء المحكمة.
وحضر مراسيم هذا الاستقبال رئيس المحكمة الدستورية، سعيد إهراي.