• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 28 نوفمبر 2013 على الساعة 12:40

القاهرة.. إلياس العماري يلتقي رئيس لجنة التحقيق في اغتيال عرفات

القاهرة.. إلياس العماري يلتقي رئيس لجنة التحقيق في اغتيال عرفات

 القاهرة.. إلياس العماري يلتقي رئيس لجنة التحقيق في اغتيال عرفات

 

كيفاش

التقى رئيس مؤسسة دعم فلسطين الدولية، إلياس العماري، أمس الأربعاء (27 نونبر)، في القاهرة، اللواء توفيق الطيراوي، رئيس لجنة التحقيق فى اغتيال الرئيس ياسر عرفات.

وعقد الطرفان جلسة عمل هامة، عرض خلالها اللواء الطيراوي نتائج عمل لجنة التحقيق التي خلصت إلى أن ياسر عرفات مات مقتولا بعد تسميمه.

ومن جهته، وضع العماري الطيراوي في صورة المبادرات التي قامت بها مؤسسة دعم فلسطين الدولية منذ الاعلان عن نتائج التحقيق في جريمة اغتيال الشهيد ياسر عرفات، وأطلعه على مختلف التحركات التي قام بها مسؤولو المؤسسة في عدد من العواصم العالمية، والرسائل التي تم بعثها من أجل تدويل ملف الاغتيال، وإيصاله إلى الأمم المتحدة والمحافل الدولية.

وعبر العماري عن استعداد المؤسسة تقديم كل أشكال الدعم السياسي والاعلامي إلى لجنة التحقيق، وإلى عائلة الشهيد الكبيرة المتمثلة في فلسطين، ومعها الشعب العربي والاسلامي، وكذا عائلته الصغيرة الممثلة في زوجته وابنته وأقاربه. وجدد التزام المؤسسة بمواصلة جهودها لمتابعة هذا الملف بجدية.

واتفق العماري واللواء الطيراوي على مواصلة التنسيق والتعاون، حتى تنجلي حقيقة جريمة الاغتيال كاملة، وتتحقق العدالة.

من جهة أخرى، اغتنم إلياس العماري مناسبة وجوده في القاهرة، لإجراء سلسلة من الاجتماعات بصفته نائبا للأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مع فعاليات سياسية وحقوقية وإعلامية فلسطينية وعربية، تباحث خلالها معهم التطورات الحاصلة في الملف الفلسطيني، كما عقد جلسات عمل مع قياديين في الأحزاب في مصر، من أجل الترتيب لعقد مؤتمر الأحزاب الديمقراطية والحداثية بالعالم العربي وشمال إفريقيا.