• عوكاشا: قرار حذف الساعة الإضافية دليل على أن الحكومة تنصت للمغاربة ولا تزايد عليهم
  • حذرت من نشر الأخبار الزائفة.. “مندوبية السجون” تفند ادعاءات تعرض سجناء “جيل زد” لـ”سوء المعاملة”
  • مورينيو يشيد بمواجهة المغرب والبرازيل: كانت مباراة رائعة
  • من “الشأن السيادي” إلى “الوعد الانتخابي”.. كيف تغير خطاب الأحزاب حول “الساعة الإضافية”؟
  • بعد شكايات حول عمليات نصب إلكتروني.. توقيف 3 أشخاص بالناظور للاشتباه في سرقة معطيات بنكية
عاجل
الخميس 21 ديسمبر 2017 على الساعة 10:41

الفقر والإدمان وزواج القاصرات.. توالي حالات الانتحار في شفشاون!

الفقر والإدمان وزواج القاصرات.. توالي حالات الانتحار في شفشاون!

يوسف الحايك (تطوان)

استفاق دوار اسقيفن الزاوية بقبيلة بني سلمان ضواحي شفشاون، صباح أمس الأربعاء (20 دجنبر)، على وقع حالة انتحار جديدة.
وأوضحت مصادر محلية متطابقة أن الأمر يتعلق بشاب يبلغ من العمر حوالي 30 سنة.
وعن السبب وراء إقدام الشخص المذكور على وضع حد لحياته شنقا، رجحت المصادر أن الهالك كان يعاني خللا عقليا.
ويدق متابعون ناقوس الخطر إزاء هذا الوضع الذي يصفونه بـ”المخيف”.
و في هذا السياق، قال عبد الحميد أحارز، عضو المركز الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، إن إقليم شفشاون من بين “أكثر المناطق التي تشهد ارتفاعا متناميا لحالات الانتحار دون أن يتم تشخيص الوضع بالمنطقة للوقوف على الأسباب الحقيقية”.
وعزا أحارز، في تصريح صحافي أدلى به في وقت سابق، الانتحار في الإقليم إلى “تفشي المخدرات والفقر وغياب الوازع الديني”، إلى جانب زواج القاصرات وتراجع نطاق المساحات المزروعة ب”الكيف” وتدني المستوى الاقتصادي والمعيشي.
وطالب المتحدث بإنشاء مستشفى للأمراض النفسية وعلاج الإدمان بمدينة شفشاون.