• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 29 أكتوبر 2021 على الساعة 17:00

الفضول الخاوي.. البرلماني الإسباني مول “زومبي” يسأل عن مرور بوريطة فوق الأجواء الجزائرية

الفضول الخاوي.. البرلماني الإسباني مول “زومبي” يسأل عن مرور بوريطة فوق الأجواء الجزائرية

لم يجد النائب بالبرلمان الإسباني، كارليس موليت، أي موضوع يطرح حوله سؤاله الكتابي، سوى مرور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، عبر الأجواء الجزائرية مستخدما طائرة خاصة إسبانية للمشاركة في القمة الإفريقية في رواندا.

وفي مشهد غريب، وجه موليت المعروف بأسئلته السخيفة كسؤاله سابقا “عن ماذا حضرت الحكومة لمواجهة الزومبي”، سؤالا لحكومة بلاده “حول سبب السماح لبوريطة باستخدام الطائرة الإسبانية، رغم معرفتها بالخلاف القائم بين الجزائر والمغرب”، مسميا ذلك انتهاكا من طرف الوزير المغربي.

ولم يكتفي النائب بالسؤال الكتابي فقط، بل نشر على حسابه على تويتر، اليوم الجمعة (29 أكتوبر)، تغريدة أرفقها بنوع الطائرة الإسبانية المستعملة، ومسارها من المغرب إلى رواندا، مرورا بالأجواء الجزائرية.

وفي مشهد يوضح التناقض الكبير الذي يعيش فيه النائب، تساءل في سؤاله الكتابي عن تدخل الحكومة الجزائرية في الموضوع، منصبا نفسه متحدثا بالنيابة عن نظام الجارة الشرقية، في حين يتهم المملكة المغربية بالتحكم في نظام بلاده، وكذلك يدعي أن وزير الخارجية الإسبانية هو وزير يعمل للمغرب، في مشهد سريالي لا يقبله سوى رجل يؤمن بوجود الزومبي ومصاصي الدماء.

وإذا ظهر السبب بطل العجب، فالنائب اليساري دافع بشكل كبير عن “زعيم” الجبهة الوهمية إبراهيم غالي أثناء دخوله، ولم يطرح سؤالا كيف دخل بن بطوش بهوية مزورة، في انتهاك صارخ للأعراف الدولية وقانون بلاده، بل كان ضمن الوفد الذي زاره في مخيمات تندوف، والتقط صورا تذكارية معه.