• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 11 سبتمبر 2023 على الساعة 15:00

العيون.. قوافل المساعدات الإنسانية تنطلق من الصحراء صوب الحوز

العيون.. قوافل المساعدات الإنسانية تنطلق من الصحراء صوب الحوز

رباب الداه – العيون

انطلقت عملية جمع المساعدات الإنسانية العينية بتنظيم فعاليات المجتمع المدني بالأقاليم الجنوبية للمملكة لفائدة عائلات ضحايا زلزال الحوز، ابتداءا من يوم أمس الأحد 10 شتنبر، و الذي خلّف لحدود الساعة 2497 شهيدا و 2476 كآخر حصيلة محيّنة.
و انخرطت كل من مدينة العيون و السمارة و الداخلة بشكل مكثف في العملية التي دعت إليها فعاليات المجتمع المدني، من أجل المساهمة عينيا أو ماديا في سبيل تقديم يد العون للمتضررين من الزلزال.
و رسمت أجواء المبادرة لوحة إنسانية ملؤها التلاحم والتآزر بين مكونات الشعب الواحد، وهي المبادرة التي أطلق عليها تسمية “قافلة حياتي” بتنسيق بين عدد من الفاعلين في المجتمع المدني المشهود لهم بالنزاهة و العمل التطوعي.
و اجتمع عدد كبير من المواد الاساسية من أغطية وأفرشة ومواد غذائية أساسية ومياه معدنية وحفّاظات الأطفال و أموال نقدية، بتنسيق مع الجهات المختصة قبل توجيهها للمتضررين بمختلف الدواوير والأقاليم المتضررة سعيا للتخفيف من معاناتهم والتفاعل مع الجهود التي تبذلها الدولة لتجاوز الفاجعة.
كما تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي في الصحراء مع الحدث بشكل مكثف للتعبير عن تضامنهم اللامشروط مبديين تأثرهم البالغ و تعاطفهم الكلي مع المصاب الجلل، تجسيدا للتضامن و روح الأخوة التي تجمع البلد الواحد.