• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 أكتوبر 2013 على الساعة 12:02

العيون.. إصابة 5 عناصر من القوات العمومية في أعمال شغب (صور)

العيون.. إصابة 5 عناصر من القوات العمومية في أعمال شغب (صور)

العيون شغب

 

كيفاش

أعلنت ولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء إصابة 5 عناصر من قوات حفظ النظام، أول أمس السبت (19 أكتوبر)، في العيون، بجروح نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية في أعمال شغب وعنف قامت بها بعض العناصر للتشويش على زيارة كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى كل من مدينتي العيون والسمارة.

ونفت الولاية، بشكل قاطع، مساء يوم أمس الأحد (20 اكتوبر)، أن تكون قوات الأمن داهمت بعض المنازل، خلافا لما “روجه بعض الأشخاص ذوو النوايا السيئة من إشاعات مغرضة”، مؤكدة أن أي تدخل للقوات العمومية خارج القوانين ستتم معاقبته بكل صرامة.

وذكر البلاغ أنه “جريا على عادتها، حاولت بعض العناصر التشويش على هذه الزيارة بافتعال أعمال الشغب والعنف وإلحاق أضرار بالممتلكات الخاصة والعامة لاستفزاز قوات حفظ النظام ليتسنى لها بعد ذلك اتهامها بالاعتداء عليها وانتهاك الحقوق”.

وأوضح المصدر أن حوالي 400 شخص، موزعين على مجموعات تضم ما بين 20 و 80 فردا، حاولوا في أماكن متفرقة، في مدينة العيون، التجمهر في الشارع العام بدون ترخيص، وشرعوا في رشق القوات العمومية بالحجارة والزجاجات الحارقة وإضرام النار في إطارات السيارات كما أقاموا متاريس في بعض الأزقة، معرقلين بذلك حركة السير والجولان.

وأضاف أن القوات العمومية تعاملت مع هذه الاستفزازات وأعمال الشغب بمسؤولية ورزانة وضبط للنفس، وفي احترام تام للقوانين الجاري بها العمل.

وكان كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة قد التقى في مدينة العيون بوالي جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وبمدينة السمارة مع عامل الإقليم، إضافة إلى شيوخ القبائل والمنتخبين وبعض الفعاليات المحلية في المدينتين.