• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الأربعاء 08 مايو 2013 على الساعة 14:27

العيون.. أطر تربوية تروج للأطروحة الانفصالية

العيون.. أطر تربوية تروج للأطروحة الانفصالية أرشيف

أحمد الحاضي

تسود حالة من الأسف والغضب الشديدين في صفوف أولياء وآباء تلاميذ ثانوية “معارك تيكل” في العيون، بعدما روج مسؤول إداري وعدد من الأطر التربوية في المؤسسة للدعاية للأطروحة الانفصالية، إذ يجاهر البعض بمناصرتهم لانفصاليي الداخل ويعملون على استغلال حداثة سن المتمدرسين لدفعهم إلى التشبع بهذه الأفكار، والزج بهم في مسيرات وتجمهرات عنيفة.

وحسب مصادر مطلعة، في تصريح لموقع “كيفاش”، فقد أبدى العديد من أباء وأولياء التلاميذ امتعاضهم من هذا التوجه المنافي للرسالة التربوية، وللقيم الوطنية، معلنين عن نيتهم في مقاضاة المسؤولين التربويين في حالة تمادي البعض في التأثير في أبنائهم ومحاولة استمالتهم لأطروحات مناوئة للوحدة الوطنية.

كما عبرت فعاليات محلية عن عزمها تنظيم وقفات احتجاجية ضد هذا السلوك المشين، خاصة بعدما لم تجد آذانا صاغية لاسيما وأن مدير الأكاديمية تم تعيينه حديثا وغير ملم بكل الملفات المرتبطة بواقع التعليم في المنطقة، وأن المسؤولين الإداريين في المؤسسة المذكورة انغمسوا بدورهم في الدعاية الانفصالية.

وكانت تقارير إعلامية ورسمية تحدثت منذ انطلاق أعمال العنف في الأقاليم الجنوبية للمملكة عن تسخير أطفال ومراهقين في أعمال الشغب، وعن تجنيد النساء وذوي الاحتياجات الخاصة في محاولة لاستفزاز القوات العمومية وتقديم صورة مغلوطة عن واقع حقوق الإنسان في الصحراء المغربية.