• صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 على الساعة 11:09

العميد نفيل في “نحن هنا”: ما كاينش الفرق بين المرا والرجل في البوليس! (فيديو)

العميد نفيل في “نحن هنا”: ما كاينش الفرق بين المرا والرجل في البوليس! (فيديو)

يوما بعد يوم تبرهن المؤسسة الأمنية المغربية على التزامها بقيم ومبادئ المساواة بين الرجل والمرأة، حيث تقود هذه الأخيرة أدوارا طلائعية في مختلف المجالات والتخصصات الأمنية.
برنامج “نحن هنا” لإذاعة “ميد راديو”، استضاف عميد الشرطة، سلمى نفيل، التي أكدت أنه “يتم التعامل مع المرأة والرجل على نفس قدم المساواة في الوظيفة الشرطية”.
وأبرزت العميد نفيل، أنه “استوفينا الشروط العامة والخاصة نفسها ودوزنا امتحانات نجحتا فيهم فحال المرا فحال الراجل وحتى التدريب كنا فحال فحال”.
وشددت المتحدثة ذاتها، على أنه “ما كاينش فرق يمكن بعض الناس كتجيهم غريبة كيفاش شابة صغيرة قدرات دير بلاصتها في صفوف الأمن الوطني وهاد الشي راه كيجي عن جدارة واستحقاق”.
وقالت نفيل، إن “المرأة كاينة في جميع تخصصات وأسلاك الأمن الوطني ولفتت سلمى نفيل، إلى أنه “ما كاينش تفضيل حنا سواسية وداك الشي اللي وصلتي ليه كتوصلي ليه عن جدارة واستحقاق نفس الشروط اللي كيتفرضو على المرا نفسهم على الرجل باش أنهم ينتميو للأمن الوطني”.
وأكدت سلمى نفيل، أن “العزيمة والخدمة والتفاني هو اللي غيوصلك… المرا كدير جميع المهام اللي كيدير الرجل كاين اللي غادا تعاين جثة كاين اللي كدير الحملات والتوعية وكاين اللي كتمشي للتيرانات”.