• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 17 يونيو 2022 على الساعة 10:00

العصابة.. نقاش بالخشيبات حول أسعار المحروقات (فيديو)

العصابة.. نقاش بالخشيبات حول أسعار المحروقات (فيديو)

تحدث ثنائي “العصابة”، الإعلامي رضوان الرمضاني والأستاذ الجامعي عمر الشرقاوي، عن أزمة الأسعار وخاصة سعر المحروقات الذي عرف ارتفاعا كبيرا في الأشهر الأخيرة، موجهين انتقادات لاذعة للحكومة والبرلمانيين والمؤسسات المسؤولة عن هذه القطاعات.

وأوضح الإعلامي رضوان الرمضاني، في حلقة يوم أمس الخميس (16 يونيو)، أن مشكل ارتفاع الأسعار ليس مسؤولية الحكومة، وله علاقة بأزمة دولية، حيث رفع التحدي قائلا: “من يضمن لي أنه في حالة رحيل حكومة أخنوش سيتم خفض أسعار المحروقات، فأنا سأقوم بوقفة احتجاجية في الرباط وسأضرب عن الطعام مطالبا برحيل الحكومة”.

وتابع صاحب برنامج “بدون لغة خشب” معاتبا الحكومة والبرلمانيين والمؤسسات المسؤولة عن القطاعات المذكورة، أن هؤلاء وجب أن يخرجوا إعلاميا للتواصل والتوضيح للمغاربة وشرح أسباب الأزمة، والكشف عن الإجراءات اللازمة والتي اتخذت في مواجهة ذلك.

من جهته، شدد المحلل السياسي الشرقاوي على إيجاد حلول آنية في مواجهة الأزمة، موضحا أن عدة إجراءات اتخذت لكنها لم تنل حقها على مستوى الإعلام، وتابع مؤكدا أنه بالرغم من ذلك فإن هاته الإجراءات ليست كافية، خاصة على مستوى الأجور والمواد الأساسية.