• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 03 مارس 2015 على الساعة 12:47

العسولي لـ كيفاش: ابن كيران تهجم على المرأة وندعو البيجيديات إلى المشاركة في مسيرة 8 مارس

العسولي لـ كيفاش: ابن كيران تهجم على المرأة وندعو البيجيديات إلى المشاركة في مسيرة 8 مارس

فوزية العسولي: أنا مطلقة (فيديو)

رجاء غرب

قالت فوزية العسولي، رئيسة الرابطة الديمقراطية لحقوق المرأة، إن الحكومة الحالية تتحمل كامل المسؤولية في اتخاذ التدابير التي تقر بالمساواة والديمقراطية للمرأة.
وأضافت العسولي، في تصريح لموقع “كيفاش”، على هامش ندوة الائتلاف المساواة والديمقراطية، صباح اليوم الثلاثاء (3 مارس)، أن عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، تهجم على الحركة النسائية في المغرب وكرامتها، وحط من قدر المرأة المغربية، التي ناضلت منذ سنوات لانتزاع حقوقها من المجتمع.
وحملت العسولي المسؤولية للحكومة الحالية، باعتبارها حكومة استثناء جاءت بعد تفعيل مقتضيات دستور 2011، الذي أقر بالمساواة بين الجنسيين، والذي جاء بحراك عجل بالإصلاحات الدستورية.
وأضافت المتحدثة أن السياسة الحكومية الحالية تأخذ منحى يريد أن يعيد النظر في كل المكتسبات التي أقرها دستور 2011، إضافة إلى خطاب يعيد الأدوار النمطية السلبية للنساء، ويحصر دور المرأة في الإنجاب وتربية الأطفال.
ودعت فوزية العسولي كل الفعاليات النسائية المشاركة في المسيرة التي ينظمها الائتلاف المساواة والديمقراطية يوم ثامن مارس تزامناً مع اليوم العالمي للمرأة، بما في ذلك المنظمات النسائية المنضوية تحت لواء حزب العدالة والتنمية وجناحه الدعوي حركة التوحيد والإصلاح.