• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 18 يوليو 2014 على الساعة 15:15

العدوان على غزة.. 261 قتيلا وانطلاق الهجوم البري

العدوان على غزة.. 261 قتيلا وانطلاق الهجوم البري

طالب بالوقف الفوري للعدوان.. المغرب يدين التصعيد العسكري الإسرائيلي في غزة

 

كيفاش
مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مرحلة جديدة، بعد انطلاق الهجوم البري، يوم أمس الخميس (17 يوليوز)، يتواصل سقوط الشهداء الفلسطينيين، لترتفع حصيلة العدوان إلى 261 شهيدا وألفي جريح على الأقل، جلهم من الأطفال والنساء والرجال كبار السن، وسط دعوات دولية لتفادي التصعيد واستهداف المدنيين.

وينضاف في كل ساعة شهداء فلسطينيون جدد إلى ضحايا العدوان، آخرهم شهيد مجهول الهوية جراء قصف مدفعي شمال بيت حانون، وقبله ثلاثة فتية في قصف مماثل في غربها، حسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.
وانضم قبلهم إلى قافلة الشهداء ستة فلسطينيين، بينهم سيدة، في قصف على غزة، وثلاثة آخرون في قصف على خان يونس، وشهيدان أحدهما في رفح والآخر في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، فضلا عن أربعة آخرين، بينهم رضيعة (خمسة أشهر)، في قصف مدفعي لجنوب القطاع، وشقيقين في قصف مماثل لبلدة بيت حانون.
وأعلنت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها اشتبكت مع قوة إسرائيلية خاصة في منطقة شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن “قنص جندي إسرائيلي”، مضيفة أنها قصفت مدينة ديمونة بصاروخي إم75.
وأقر جيش الاحتلال بمقتل أحد عناصره، فجر اليوم الجمعة (18 يوليوز)، هو الأول منذ بدء العملية البرية، مشيرا إلى أنه دمر “عشرين منصة لإطلاق الصواريخ وشن تسع غارات على أنفاق، واستهدف 103 هدفا”.