• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 26 أغسطس 2021 على الساعة 09:00

العثماني: ندخل الانتخابات بحصيلة مشرفة

العثماني: ندخل الانتخابات بحصيلة مشرفة

أبرز سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن حزبه يدخل الانتخابات بحصيلة مشرفة، لا على مستوى الجماعات التي رأسها أو يشارك فيها، أو على مستوى الحكومة”.

وصرح العثماني، يوم أمس الأربعاء (25 غشت)، خلال حلوله ضيفا على برنامج انتخابات 2021، الذي تبثه القناة الثانية، أن “المصباح”، “عازم على العودة بنفس العزم والاصرار اللذان أبداهما في التجارب الانتخابية الماضية، وببرنامج انتخابي طموح يستحضر حاجيات وتطلعات المواطنات والمواطنين”.

وشدد العثماني، أن حزبه يريد “انتخابات تشرف المغرب وليس إنزال المال الذي نراه الآن”، معتبرا أن “الذي يعول على ماله لشراء المرشحين، وهو الجديد في هذه الانتخابات، يؤسس لممارسة انتخابية غير شريفة”.

هذا وكانت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية، قد سجلت في وقت سابق، ما وصفته بـ”الاستعمال المفرط للمال في استمالة المرشحين، وكذا انخراط بعض أعوان السلطة في هذه الممارسات”، مشيرة إلى أن ذلك “يشكل إخلالا جسيما بقواعد التنافس الشريف والممارسة الديمقراطية وبالقواعد المنظمة للانتخابات”.

وفي سياق آخر، دافع الأمين العام لحزب “المصباح”، عن الاختلاف بين مكونات الأغلبية قائلا: “إن مكونات الحكومة تختلف من حيث مرجعيتها، وطبيعي أن تكون لها آراء مختلفة وهذا في مصلحة المواطن، ولا يزعجنا الاختلاف داخل الأغلبية الحكومية، اليوم هناك اختلافات داخل الأحزاب”.