• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 03 ديسمبر 2014 على الساعة 10:43

العثماني متحدثا عن شباط بهدوء وابتسامة: أسلوبك هو الداعشي (فيديو)

العثماني متحدثا عن شباط بهدوء وابتسامة: أسلوبك هو الداعشي (فيديو)

العثماني متحدثا عن شباط بهدوء وابتسامة: أسلوبك هو الداعشي (فيديو)

كريم بالحسين (الرباط)
انتقد سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، ووزير الخارجية السابق، تصريحات حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، واصفا خطابه بالتهريجي، وأسلوبه بالداعشي.
وقال العثماني، في اجتماع لجن حزب العدالة والتنمية، إن الظروف الإقليمية تتطلب من الأطراف السياسية، أغلبية ومعارضة، التحلي بالوعي والتعبئة الوطنية بالخصوص، تغليبا لمصلحة البلاد على أي شيء أخر.
وتأسف العثماني لحال المعارضة، قائلا: “مع الأسف الشيديد ليست كل المعارضة الحالية تتمتع بهذه الصفات وهذا مشكل كبير”. وأضاف: “صحيح أن المعارضة الحالية تتضمن معارضين شرفاء، ونحن نعرفهم، وهم في جميع الأحزاب، وكان عطاؤهم، سواء في الحكومة أو المعارضة، محل تقدير من الجميع”، لكن، يضيف العثماني، “الذي يغلب على المشهد العام هو أن المعارضة تؤثر خطاب التهريج والاتهامات المجانية والكلام الغير مسؤول (…) سمعتو شنو سمعنا غير هادي أيام، هذا الذي يقول أن وزراء الحكومة عصابة إرهابية، وهذا كلام لا يمكن أن يصدر عن زعيم سياسي، وهو باستمرار (في إشارة إلى شباط) يتكلم عن داعش والدواعش إلى آخره، هو الأسلوب ديالو هو الأسلوب الداعشي في الحقيقة، نحن نأسف أن ينزل الخطاب السياسي في البلاد إلى هذا المستوى المنحط، وأن أنأى بنفسي عن الهبوط إلى نفس المستوى الذي لا يليق”.