• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 16 يونيو 2020 على الساعة 11:00

العثماني للموظفين: رجعو تخدمو وردو بالكم

العثماني للموظفين: رجعو تخدمو وردو بالكم

دعا سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، أمس الاثنين (15 يونيو)، الموظفين في الإدارات والمؤسسات والجماعات الترابية إلى استئناف عملهم علي المستوى المركزي والمصالح الخارجية وكذا في الجماعات الترابية، وذلك بهدف مواكبة الأنشطة الاقتصادية التي استأنفت، يوم الخميس الماضي، تماشيا مع تنزيل مخطط التخفيف التدريجي للتدابير الحجر الصحي، حسب الحالة الوبائية لكل عمالة وإقليم.

وحث منشور رئيس الحكومة الموجه إلى وزير الدولة والوزراء والوزراء المنتدبين والمندوبيين الساميين والمندوب العام على مراعاة المرونة اللازمة بخصوص الموظفين والمستخدمين والأعوان الذين يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل، مع فتح إمكانية العمل عن بعد كلما دعت الحاجة إلى ذلك، دون الإخلال بالإدارة أو المرفق العمومي، وكذا بمردودية الموظفين والمستخدمين والأعوان.

وشدد المنشور على ضرورة الحرص على التقيد بقواعد الحيطة والسلامة اللازمة داخل الإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية.

وذكر المنشور بأن السلطات العمومية شرعت ابتداء من الخميس الماضي، في تنزيل مخطط التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي حسب الحالة الوبائية لكل عمالة وإقليم، وعلى هذا الأساس، تقرر استئناف الأنشطة المتعلقة بالصناعة والتجارة والصناعة التقليدية والمهن الصغرى والمهن الحرة والمهن المماثلة والأسواق الأسبوعية وتجارة القرب، مع الإبقاء على القيود الأخرى التي تقرر العمل بها في حالة الطواريء الصحية،مع منع التجمعات والأفراح وحفلات الأعراس والجنائز وغيرها.

وتأتي تعليمات رئيس الحكومة في ظل قرار تسريع تدابير رفع الحجر الصحي ابتداء من تاريخ 20 يونيو، أي السبت المقبل.

وكان محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أصدر منشوراً حول إجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية المقرر أن تنتهي بحلول العاشر من شهر يوليوز المقبل.

إقرأ أيضا: منشور السيد وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة حول إجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية.

https://www.finances.gov.ma/Publication/cabinet/2020/Circulaire%20de%CC%81confinement%2022%20mai.pdf