• آية كوزمير.. بطلة مغربية في التايكواندو تتأهل إلى المرحلة النهائية من مسابقة ملكة جمال الشابات في فرنسا (صور)
  • محاكمة زيان في قضية اختلاس أموال الدعم العمومي.. تحالفات مثيرة للجدل وابتزاز للقضاء
  • جينتي دي زونا ولوس فان فان وإلفيس كريسبو.. نجوم الموسيقى اللاتينية يجتمعون في النسخة الثانية من “كازا أنفا لاتينا”
  • طلب من زياش تقبل النقد.. وليد الركراكي يشيد بروح الفريق بعد الانتصارين الأخيرين
  • مسابقة الجزيرة الوثائقية للفيلم القصير.. الفيلم المغربي “وفي النهاية اختفت” يظفر بالجائزة الكبرى
عاجل
السبت 25 مايو 2024 على الساعة 18:04

الطالبي العلمي كلاشا بنعبد الله: التاريخ توقف عندك قبل سقوط جدار برلين! (صور)

الطالبي العلمي كلاشا بنعبد الله: التاريخ توقف عندك قبل سقوط جدار برلين! (صور)

وجه رشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار انتقادات لاذعة للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، على خلفية توجه حزبه برسالة مفتوحة لرئيس الحكومة اعتبر فيها أن الحكومة عاجزة عن مواجهة غلاء الأسعار.

وفي كلمته خلال اللقاء الوطني لتقديم رؤية الحزب للارتقاء بعمل الجماعات الترابية والغرف المهنية، اليوم السبت (25 ماي) في أكادير، قال الطالبي العلمي: “هناك بعض الأحزاب السياسية أو حزب ما كينفعش معه غير المباشر، كيكتب رسالة وكيقول الديمقراطية”، متسائلا: “من الذي أخل الديمقراطية حيت ما كيديرش شغلو في المعارضة”.
واعتبر الطالبي العلمي، في إشارة إلى نبيل بنعبد الله: “التاريخ توقف عندو قبل سقوط جدار برلين ويعتقد أن السياسة ما زالت في شكلها القديم في الصراع حول الكرسي”.

وتابع العلمي، متوجها إلى المنتخبين التجمعيين: “شكون فيكم اللي ما عندوش مشاكل مع تصاميم التهيئة والرخص والوكالات الحضرية شكون اللي كان وزير”، مضيفا: “كتعانيو حيت ما دارش خدمتو في الوقت كضيعو وقتكم في حل مشاكل مسطرية هو كان السبب فيها الصحة بقات معلقة منذ ذلك الوقت”.

وتابع القيادي التجمعي: “نحن في إنتاج التنمية ليس في الصراع من أجل الكرسي، التجمع قفز بفكره الإيديولوجي إلى القرن 21، وصعب نتفاهمو لأننا ما يمكنش نبقاو في الماضي”.

وتوقع الطالبي العلمي أن يجدد المواطنون الثقة في حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الاستحقاقات القادمة، قائلا إن “رئيس الحكومة قدم ربع الحصيلة ونصف الحصيلة في 2026”.