• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 27 ديسمبر 2019 على الساعة 19:00

الضحك الباسل فين كيوصل.. اعتقال الشاب الذي حرض على الاعتداء جسديا على الأساتذة

الضحك الباسل فين كيوصل.. اعتقال الشاب الذي حرض على الاعتداء جسديا على الأساتذة 

أوقفت فرقة الشرطة القضائية في المفوضية الجهوية للأمن في مدينة البئر الجديد، صباح اليوم الجمعة (27 دجنبر)، شخصا يبلغ من العمر 21 سنة، ويعمل بائعا للفواكه الجافة، للاشتباه في تورطه في التحريض على ارتكاب اعتداءات جسدية في حق الهيئة التعليمية.

وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن المشتبه فيه كان قد نشر، يوم أمس الخميس (26 دجنبر)، تسجيلا عبر أحد تطبيقات تبادل مقاطع الفيديو، “يحرض فيه على الهدر المدرسي، ويدعو إلى ارتكاب اعتداءات جسدية في حق نساء ورجال التعليم، وهو المقطع الذي تفاعلت معه مصالح الأمن الوطني، مما مكنها من تحديد هوية المعني بالأمر وتوقيفه”.

ويتضمن الفيديو الذي مدته نصف دقيقة، تحريضا واضحا للتلاميذ بترك الدراسة، واستعمال العنف ضد الأساتذة، ويظهر فيه المعني بالأمر وهو يقول بشكل صريح: “أنا معاك متافق معك… خرج من المدرسة، من حقك.. لكن متخرجش على الخاوي… شق لأستاذ جبهتو، أو قطع وذن أستاذة، ما تخرجش عالخاوي”.

وأشار بلاغ مديرية الأمن إلى أنه يجري حاليا إخضاع المشتبه فيه لبحث قضائي من قبل المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية، والكشف عن دوافعها وخلفياتها.