• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الخميس 14 سبتمبر 2023 على الساعة 20:48

الصندوق الخاص بتدبير مخلفات وآثار الزلزال.. جلالة الملك يتبرع بمليار درهم

الصندوق الخاص بتدبير مخلفات وآثار الزلزال.. جلالة الملك يتبرع بمليار درهم

قرر مجلس إدارة الـ “المدى”، بناء على اقتراح المساهم الرئيسي لها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تخصيص مساهمة مالية لصالح الصندوق الخاص بتدبير مخلفات وآثار الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية، وذلك على شكل تبرع بقيمة مليار درهم.
وسيتم تحويل هذا التبرع إلى الحساب الخاص الذي تم إنشاؤه بتوجيهات سامية في 11 شتنبر 2023، بهدف جمع المبادرات التضامنية في مواجهة هذه الكارثة الطبيعية الغير مسبوقة.

 

معلومات عن الصندوق

أطلق بنك المغرب نداء للتبرع في “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”. وأوضح أنه بالنسبة للتبرعات من المغرب، يمكن دفعها لدى وكالات وفروع بنك المغرب، ولدى وكالات الخزينة العامة للمملكة والقباضات.

كما يمكن أن تتم التبرعات لدى وكالات الأبناك التجارية، عن طريق تحويل بنكي عادي أو فوري، من خلال الدفع نقدا أو بواسطة شيك، لفائدة كشف التعريف البنكي : 18-0078000201106203-810-001

وأشار البنك المركزي إلى أن الشيكات البنكية تحرر باسم “الصندوق الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال الذي عرفته المملكة المغربية”.

وأوضح بنك المغرب أنه بالنسبة للتحويلات من الخارج، فستتم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المصرفي الدولي للمستفيد: MA64001810007800020110620318 . سويفت : BKAMMAMR .

يشار إلى أنه تم إحداث الصندوق رقم 126 الخاص بتدبير الآثار المترتبة على الزلزال، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وفي إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة آثار الزلزال الذي شهده عدد من جهات المملكة.