• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الجمعة 28 أغسطس 2015 على الساعة 15:59

الشرطة النمساوية: 70 جثة في شاحنة تهريب اللاجئين

الشرطة النمساوية: 70 جثة في شاحنة تهريب اللاجئين

الشرطة النمساوية: 70 جثة في شاحنة تهريب اللاجئين

وكالات
أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، اليوم الجمعة (28 غشت)، أن عدد جثث اللاجئين التي عثر عليها في شاحنة قرب بلدة باردنوف شرق البلاد قادمة من هنغاريا، تجاوز 70 جثة.
وأشارت تقارير إلى أن السلطات الهنغارية ألقت القبض على 7 أشخاص يشتبه بتورطهم في عملية تهريب اللاجئين في صندوق الشاحنة، وذكرت وسائل إعلام أن الأدلة الأولية تشير إلى أن المهاجرين اختنقوا داخل الشاحنة أثناء نقلهم بشكل غير شرعي.
وكانت صحيفة “كرونه” النمساوية ذكرت في وقت سابق أن الشرطة احتجزت عددا من المشتبه بهم بالتورط في هذه القضية، مشيرة إلى أن أصحاب أعمال غير شرعية لتهريب اللاجئين ربما يكونوا موجودين في رومانيا.
وأشارت تقارير إعلامية إلى أن سائق الشاحنة كان مواطنا رومانيا، إلا أن السلطات الرومانية نفت ذلك، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء النمساوية.
وبدورها أعلنت حكومة سلوفاكيا أن إحدى الشركات في البلاد باعت الشاحنة المذكورة لشركة هنغارية وصاحبها هنغاري، بينما أشارت تقارير أخرى إلى أن مواطنا أوكرانيا يدير هذه الشركة الهنغارية منذ ماي الماضي.
ومن جانبه، صرح رئيس الشرطة المحلية هانس بيتر دوسكوزيل، بأن هناك مؤشرات كثيرة تبين أن حالات الوفاة وقعت على الأرجح قبل يوم ونصف أو يومين، مضيفا أن مؤشرات عدة توحي بأن المهاجرين قضوا قبل عبور الشاحنة الحدود.