• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الخميس 05 مايو 2016 على الساعة 20:37

الشراكة مع مؤسسة بيل غيت.. جهة إلياس العماري ترد

الشراكة مع مؤسسة بيل غيت.. جهة إلياس العماري ترد

إلياس العماري و"بيل غيتس".. كاينة ولا ما كايناش؟

كيفاش
رد مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة على الأخبار التي تنفي وجود أي اتفاق بين الجهة ومؤسسة “بيل وميليندا غيتس” بـ100 مليون دولار.
وجاء في البلاغ: “يؤكد مجلس الجهة أن الأمر يتعلق بسلسلة من الاجتماعات المختلفة الأطراف، التي باشرها رئيس مجلس الجهة منذ أكثر من شهرين، و كذا لعدد من المراسلات الإدارية التي تمت بين هذه الأطراف. و في هذا الإطار انعقد في مقر وزارة الاقتصاد والمالية بالرباط يوم الاثنين الماضي (2 ماي)، اجتماع خصص لمناقشة تمويل المشاريع التنموية بالجهة، تلاه اجتماع في اليوم الموالي في طنجة، مع سيدي محمد الطالب، مدير المكتب الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية في الرباط، وظهيرة المرزوقي المكلفة بالعلاقات الشرق-أوسطية لمؤسسة بيل وميليندا غيتس، ترأسه رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، بحضور السيد والي الجهة، وممثل عن وزارة الإقتصاد والمالية، ورؤساء المصالح الخارجية في الجهة”.
وأضاف البلاغ: “تم الاتفاق بين الأطراف المجتمعة على الشروع في تهييء الملفات التقنية للمشاريع التنموية ذات الصلة بالصحة والفلاحة والبنيات التحتية، في حدود غلاف مالي يناهز 100مليون دولار، قصد إحالتها على المجلس الإداري للصندوق المشترك للبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بيل وميليندا غيتس الذي سينعقد شهر شتنبر المقبل”.
تجدر الإشارة، حسب لغة البلاغ، إلى أنه تم تعيين لجنة تقنية مشتركة للانكباب على إعداد الملفات التقنية، وعقدت اجتماعها الأول في اليوم نفسه. كما قام كل من المدير الإقليمي للبنك الإسلامي للتنمية وممثلة مؤسسة بيل وميليندا غيتس، بزيارة إلى إحدى الجماعات في الوسط القروي في إقليم طنجة-أصيلة، لمعاينة الخصاص الحاد الذي تعانيه الجهة فيما يتعلق بالمجالات التي يتم العمل من أجل إحداث مشاريع تنموية بشأنها”.