• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الثلاثاء 30 أغسطس 2022 على الساعة 16:00

الشتا والرعد في اللخر ديال شهر 8.. شنو السبب؟

الشتا والرعد في اللخر ديال شهر 8.. شنو السبب؟

الجو هاد الأيام تقلبو ليه الهرمونات، كانت الشمس والحرارة حتى بدات الشتا والغمام. كيفاش؟

شنو وقع؟

عرفت مجموعة من مناطق المملكة خلال اليومين الماضيين تشكل عواصف وزخات رعدية، خصوصا في الأقاليم الجنوبية ومرتفعات الاطلس.

كيفاش وعلاش؟

وقال الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، في تصريح لموقع “كيفاش” إن السبب وراء حدوث الاضطرابات الجوية هذه الأيام يعود إلى “اندفاع بعد الكتلة الهوائية الباردة في طبقات الجو العليا من الغلاف الجوي تصادفت مع صعود الكتل المدارية الهوائية المحملة بالرطوبة من الجنوب نحو وسط البلاد ما ساهم في تشكل أحوال جوية غير مستقرة خصوصا بالجنوب ومرتفعات الأطلس والسهول المجاورة”.

توقعات الأسبوع
أما بالنسبة للتوقعات المنتظرة خلال اليوم الثلاثاء ويوم غد الأربعاء، يضيف يوعابد، فإن الطقس الغير مستقر سيستمر بجنوب البلاد وبمرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط والصغير والسهول المجاورة والريف وسايس وشرق وجنوب شرق البلاد ستعطي زخات الرعدية محليا مع احتمال أن تكون مرفوقة بتساقط البرد وهبوب رياح قوية”.
وسيتميز هذا الأسبوع، حسب رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية في تصريحه للموقع، بتشكل السحب الغير المستقرة بمرتفعات الأطلس ووسط وجنوب البلاد، وذلك نتيجة صعود الكتل المدارية الرطبة والتي تساهم في عدم الاستقرار في الطقس خصوصا بالمرتفعات والسهول المجاورة.
وأكد أن بعض السحب المنخفضة ستهم المناطق الساحلية مرفوقة أحيانا بكتل ضبابية في الصباح والليل، كما ستعرف درجات الحرارة انخفاضا مقارنة بالأسابيع الأخيرة والتي تميزت بدرجات حرارة مرتفعة.