• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 04 يناير 2023 على الساعة 14:00

“الشان” اللي ما عندو شان.. فضائح تنظيمية “كارثية” تسبق بطولة إفريقيا للمحليين في الجزائر (صور وفيديوهات)

“الشان” اللي ما عندو شان.. فضائح تنظيمية “كارثية” تسبق بطولة إفريقيا للمحليين في الجزائر (صور وفيديوهات)

يصر المشرفون على تنظيم الأحداث الرياضية في الجزائر، على إثارة سخرية العالم بأسلوبهم الذي يراه الكثيرون بدائيا وارتجاليا بشكل مبتذل.

فبعد موجة السخرية التي رافقت الإعلان عن تميمة “الشان” المقام في الجزائر، والتعليقات التي ربطت الحافلات التي خصصتها الجارة الشرقية للمشاركين في البطولة بمعتقل “كوانتنامو” بسبب لونها البرتقالي ونوافذها المضادة للرصاص، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لاستقبال جزائري فريد من نوعه لضيوف “الشان”.

وظهر مسؤول الجزائري، في الفيديو الذي لا تتجاوز مدته الزمنية الدقيقة، وهو يتلكأ في الكلام مستعينا بهاتفه لإلقاء عبارات ترحيبية على أحد الوفود المشاركة في البطولة الكروية.

وعلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على فيديو الاستقبال، منتقدين تقديم النظام للجزائر في صورة رجعية ومتخلفة، رغم طاقات وكفاءات شعبها.

https://www.facebook.com/watch/?v=700700188117831

وتساءل أحدهم في تهكم، قائلا: “دا إنجليزي يا مرسي؟”.

وكتب آخر: “بنادم متقدم بزاف اهيا خاي”.

ومن جهة أخرى، كانت تميمة بطولة كأس إفريقيا للاعبين المحليين “شان”، التي ستحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير، قد أثارت سخرية عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والتميمة عبارة عن مجسم حيوان بلقب “قبطان” يقول رئيس اللجنة المنظمة لبطولة “شان”، رشيد أوكالي، إنه “الفنك” الذي يعيش في الصحراء، اختير ليكون تميمة البطولة الإفريقية، لكونه حيوان يصعب اصطياده ويعتمد على نفسه وقوته كثيرا.