• المسؤول الأمني والاستخباراتي الإفريقي الوحيد في الحفل.. حموشي في ذكرى تأسيس الشرطة الإسبانية (صور)
  • مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
عاجل
الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 على الساعة 20:00

السياحة في الصويرة.. ارتفاع كبير لعدد ليالي المبيت

السياحة في الصويرة.. ارتفاع كبير لعدد ليالي المبيت

بلغ عدد ليالي المبيت المسجلة بمؤسسات الإيواء السياحية المصنفة بالصويرة خلال الأشهر الثمانية الأولى من السنة الجارية 457.842، أي بارتفاع بنسبة 27 في المائة مقارنة بنفس الفترة من سنة 2019 (360.566 ليلة مبيت).

وبلغت نسبة الملء بمؤسسات الإيواء المصنفة خلال الفترة من يناير إلى غشت من هذه السنة 46 في المائة، بزيادة 6 نقاط مقارنة مع الأشهر الثمانية الأولى من 2019، حسب معطيات المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة.

وتأتي الوحدات من فئة 5 نجوم في المرتبة الأولى من حيث عدد ليالي المبيت بنسبة 69 في المائة، تليها الوحدات الفاخرة (63 في المائة)، ومن فئة 4 نجوم (59 في المائة)، ومن فئة 3 نجوم (44 في المائة)، ومن فئة نجمة واحدة ودور الضيافة (43 في المائة)، والمنشآت من فئة نجمتين (40 في المائة) والإقامات (30 في المائة).

وبخصوص الطاقة الاستيعابية للأسرة الإضافية المسجلة خلال النصف الأول من سنة 2023، فقد تم تصنيف 58 مؤسسة إيواء جديدة، أي 313 غرفة جديدة و676 سريرا إضافيا وفق المندوبية الإقليمية للسياحة بالصويرة.

ويعزى هذا الأداء الذي حققته مدينة الرياح على المستوى السياحي، بالأساس، إلى الإقبال الذي شهدته المدينة، وارتفاع أعداد الذين قضوا العطلة الصيفية بلؤلؤة المحيط الأطلسي خلال شهري يوليوز وغشت الماضيين.