• تقديرا لمساره في خدمة الموسيقى والثقافة.. المزند يتوج بجائزة اليونسكو–الشارقة للثقافة العربية
  • “أوبتا” تشيد بحكيمي بعد تألقه أمام هايتي.. والمغرب يسجل رقما تاريخيا في الاستحواذ
  • في قضية “إسكوبار الصحراء”.. السجن النافذ 10 سنوات في حق سعيد الناصيري
  • تزامنا مع احتفالات عاشوراء.. توقيف 126 شخصا في كازا وحجز أزيد من 148 ألف وحدة من المفرقعات والشهب النارية
  • الفيفا مشيدة بأسود الأطلس: المغرب وبُعده الجديد!
عاجل
الإثنين 30 سبتمبر 2024 على الساعة 23:30

السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية

السويد.. اعتقال رجل رفع علم “قوس قزح” على مبنى للسفارة المغربية

أكدت الشرطة السويدية توقيف رجل، اليوم الاثنين (30 شتنبر)، بعدما حطم نوافذ في السفارة المغربية في ستوكهولم، قبل أن يعلق علم قوس قزح الذي يرمز لمجتمع الميم، على نافذة.

وقالت صحيفة “افتونبلاديت” السويدية، إن الرجل كان “يحمل سكيناً” وأنه حبس نفسه داخل غرفة في السفارة عندما تدخلت الشرطة.

بدورها، قالت الشرطة، في بيان لها، إن الأسباب الدقيقة لتصرفه ما زالت “مجهولة”.

وتشتبه الشرطة بالرجل الذي لم تذكر هويته، بأنه “اقتحم مقر السفارة وخرّب بشكل جسيم وتسبب بأذى جسدي” بعد أن “سقطت شظايا زجاج على أحد المارة في الشارع”.

من جانبها، لم تعلق السفارة المغربية على الحادث، على الفور.

وكالات