• وفق تصنيف “فيفا”. الصيباري ضمن أفضل 10 لاعبين في مونديال 2026
  • حكيمي يكشف كواليس تأثر رحيمي: دموعه لامست الجميع داخل المنتخب
  • مؤتمر البرلمان العربي.. إشادة بدور جلالة الملك في الدفاع عن القدس ودعم صمود الشعب الفلسطيني
  • الجولة 29 من البطولة.. المغرب التطواني يحسم الصعود إلى قسم الصفوة
  • شبكة للتزوير وانتحال الهوية والإقامة غير المشروعة وترويج المخدرات.. الفرقة الوطنية تطيح بـ6 جزائريين
عاجل
الجمعة 02 نوفمبر 2018 على الساعة 15:20

السفير هلال للبوليساريو: القمر الصناعي “محمد السادس” حاضيكم بالثانية!

السفير هلال للبوليساريو: القمر الصناعي “محمد السادس” حاضيكم بالثانية!

أكد السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، أن القمر الصناعي المغربي “محمد السادس-أ” يسمح برصد أدنى تحركات البوليساريو. وأبرز هلال أن “المغرب بات يتوفر، بفضل هذا القمر الصناعي، الذي تم وضعه بفضل مبادرة الملك، على أداة للمراقبة تسمح لنا بمعرفة ورصد أدنى تحركات وتنقلات انفصاليي البوليساريو كل يوم وكل دقيقة وكل ثانية”.

وأضاف المتحدث أنه، خلافا لما كان عليه الحال في الماضي، “أصبحنا اليوم قادرين على تتبع تحركات الانفصاليين ونبلغ الأمانة العامة للأمم المتحدة في حينه، ونمدها بصور للأقمار الصناعية”، موضحا أن “هذا يسمح لنا بالضغط على انفصاليي البوليساريو، الذين نرصد وندين تحركاتهم ومناوراتهم”.