• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • الدار البيضاء.. ندوة دولية للفلسفة تفكك تحولات التدين في العصر الرقمي
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
عاجل
الجمعة 15 ديسمبر 2017 على الساعة 15:09

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين.. ما بقاو سيلفيات فالحج!

السعودية تمنع التصوير داخل الحرمين.. ما بقاو سيلفيات فالحج!

قررت السلطات السعودية، اليوم الجمعة (15 دجنبر)، منع التصوير داخل المسجد الحرام في مدينة مكة والمسجد النبوي في المدينة المنورة.
وقالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن القرار جاء “تعظيما لشعائر الله واحترامًا لمشاعر الحجاج والمعتمرين”.
وطالبت السلطات السعودية أصحاب حملات الحج والعمرة بتنبيه زورا الحرمين إلى تلك التعليمات، التي تهدف إلى تهيئة المناخ التعبدي لهم.
وصرحت مصادر لصحيفة “عكاظ” بأن القرار جاء بعد أن تسببت عادة التصوير داخل الحرمين في الشوشرة على المصلين وإثارة مشاعرهم، ما يستوجب استجابة جميع زوار الحرمين إلى القرار الجديد.
يشار إلى أن قرار منع التصوير يشمل الكاميرات العادية أو التلفزيونية أو كاميرات الفيديو. ونوهت السلطات إلى أن مخالفة تلك التعليمات ستؤدي إلى مصادرة المادة التي تم تصويرها وأداة التصوير إن لزم الأمر.