• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 على الساعة 15:02

السعار الجزائري ضد قميص بركان.. “الكتاب” يستهجن صبيانية نظام الكابرانات

السعار الجزائري ضد قميص بركان.. “الكتاب” يستهجن صبيانية نظام الكابرانات

عبر حزب التقدم والاشتراكية عن استهجانه إثر “التصرفات الصبيانية وغير المقبولة للنظام الجزائري إزاء فريق نهضة بركان لكرة القدم، لا لسببٍ إلا لأن هذا الفريق الرياضي المغربي يضع على أقمصته، بشكلٍ طبيعي، خريطة الوطن”.
ونوه حزب “الكتاب”، في بلاغ اجتماع مكتبه السياسي أمس الثلاثاء (23 أبريل)، بصُمود فريق نهضة بركان وروحهُ الوطنية العالية، معتبرا أن مثل هذه الأفعال “الرعناء للنظام الجزائري بعيدةٌ كل البُعد عن قيم الرياضة ورسالتها، وتُثبتُ بما لا يدع مجالاً للشك أنَّ هذا النظامَ لم يَعُد له من هَـمٍّ سوى معاداةُ البلاد بشكلٍ مسعور وباستعمال كل الوسائل والفضاءات”.
هذا وتناول المكتب السياسي للحزب، محطة تقديم رئيس الحكومة أمام البرلمان بغرفتيْه للحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.
وأكد الحزب أنه سيتفاعل مع الموضوع، من الواجهة البرلمانية ومن خارجها، بكل ما يستحقه من جدية ومسؤولية وموضوعية، انطلاقاً من مضامين التصريح الذي سيتقدم به رئيسُ الحكومة، وارتكازاً على العروض الموضوعاتية التي ناقشها المكتبُ السياسي في اجتماعه السابق بخصوص حصيلة مختلف السياسات الحكومية.
بعد تأجيلها الأسبوع الماضي، بطلب من رئيس مجلس النواب، يعقد مجلسا النواب والمستشارين، اليوم الأربعاء (24 أبريل)، جلسة عمومية مشتركة تخصص لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.
وذكر بلاغ مشترك لمجلسي البرلمان أن هذه الجلسة، التي تنعقد طبقا لأحكام الفصل 101 من الدستور، ستنطلق على الساعة الرابعة مساء بالقاعة الكبرى للجلسات بمجلس النواب.