• مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل “دار النسا” يظفر بالجائزة أحسن مسلسل تلفزي
  • صحافي جزائري: تصريحات تبون سوقية تؤكد أنه لا يمتلك ثقافة رجل الدولة!
  • مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
عاجل
الأربعاء 19 يوليو 2023 على الساعة 10:00

السحر والشعوذة كثرو.. “البام” يسائل وزير الأوقاف

السحر والشعوذة كثرو.. “البام” يسائل وزير الأوقاف

وجه فريق الأصالة والمعاصرة، سؤالا كتابيا، إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، حول رفع الوعي الديني بخصوص الأضرار التي تسببها ظاهرة السحر والشعوذة وتأثيرها على حياة الناس وقيمهم.

وقال النائب البرلماني عبد اللطيف الزعيم، في سؤاله، إن “ظاهرة استخدام السحر والشعوذة والممارسات الخرافية تنتشر بشكل كبير وسط فئات عمرية مختلفة في المجتمع المغربي، حيث أصبح لجوء العديد من الناس إلى المشعوذين والسحرة بهدف حل المشاكل العائلية أو الشخصية أو تحقيق أهداف اقتصادية، مسألة روتينية ومتعايش معها بل أصبحت هي الحل الأسهل”.

وأضاف النائب البرلماني، أن “هذه الظاهرة أصبحت تشكل مشكلة اجتماعية وثقافية نظرا لانتشارها الواسع وتأثيرها على حياة الناس وقيمهم، وهو ما أصبح يشكل تهديدا حقيقيا للتماسك الأسري والعائلي وكذا العديد من الأضرار الاجتماعية والاقتصادية، والنفسية للأفراد من خلال تغذية مشاعر الخوف وعدم الثقة والقلق والانزعاج لدى الناس وكلها مظاهر تساهم في تشويه صورة المجتمع المغربي وسمعته”.

وأوضح النائب عبد اللطيف أن “الوعي الديني يبقى جزء من مجموعة من الإجراءات المتكاملة التي تمكن من التصدي لانتشار ظاهرة السحر والشعوذة في المجتمع المغربي بفعالية”.

وسائل برلماني “البام” وزير الأوقاف عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارته للتصدي لهذه الظاهرة.