• مساعد وهبي: مرحلة المجموعات انتهت والحلم المغربي في المونديال مستمر
  • بعد تأييد إحالته إلى المحاكمة.. حكيمي يطعن أمام محكمة النقض الفرنسية
  • الطالبي العلمي: أنا نقصت ساعة من دابا والأحرار غادي يجي الأول فالانتخابات
  • بحضور أخنوش.. انطلاق جامعة الشباب الأحرار بأكادير بمشاركة نحو 4 آلاف شابة وشاب
  • “لم نعد نحلم سوى بالعودة إلى الوطن”.. طالبان مغربيان بروسيا يناشدان وزارة الخارجية التدخل لإنهاء محنتهم
عاجل
الأربعاء 09 يناير 2019 على الساعة 12:20

الرميد: هناك تطور ملحوظ لحقوق الإنسان في المغرب

الرميد: هناك تطور ملحوظ لحقوق الإنسان في المغرب

قال وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، مصطفى الرميد، إن الممارسة اليومية تثبت تطورا ملحوظا في مجال حقوق الإنسان بالمغرب.
وأبرز الرميد، أمس الثلاثاء (8 يناير)، في مجلس المستشارين، أن الحكومة تحرص على تجسيد حقوق الإنسان في السياسات العمومية والممارسات اليومية من خلال المؤسسات الحامية لحقوق الإنسان، والقوانين الضامنة لها تبعا لما أسس له الدستور وكذلك القوانين ذات العلاقة بالمجال.
وأشار الوزير إلى أنه هناك سعي لإعادة النظر في منظومة الحماية الاجتماعية بما يؤسس لضمان أكثر شمولية وعمقا للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، معتبرا أن المجهودات المبذولة في مجال حقوق الإنسان تسعى لإنجاز تحولات عميقة تؤسس لما يسمى ببنيات حقوق الإنسان.